1 ربيع الأول 1436 هـ
بحث متقدم
طالع أيضًا
Facebook Twitter Youtube RSS
بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر ربيع الأول لسنة 1436هـ      مفتي الجمهورية: الأزهر يمثل القوة الناعمة لمصر والمرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن تفرض على الجميع الالتفاف حول الأزهر وعلمائه      
عقائد عبادات مجتمع وأسرة معاملات مالية آداب وأخلاق جنايات وأقضية شؤون عادات مستجدات ونوازل
Skip Navigation Linksالرئيسة > بيانات الدار

بيان من دار الإفتاء حول رؤية هلال شهر صفر لسنة 1434هـ

      استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهر صفر لعام 1434هـ بعد غروب شمس يوم الخميس التاسعِ والعشرين من شهر المحرم 1434هـ الموافق الثالثَ عشر من ديسمبر لعام 2012م بواسطة اللِّجان الشرعيةِ العلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
     وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية ثبوتُ رؤية هلال شهر صفر لعامِ 1434هـ بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافَقَ ذلك الحسابَ الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق بعد غروب الشمس بمدد يُمكن معها رؤيته.
      وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق الرابعَ عشر من ديسمبر لعام 2012م هو أول أيام شهر صفر لعام 1434هـ.
     وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس د/ محمد مرسي رئيس الجمهورية ونتمنى له دوام الصحة والعافية كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها، وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.


أ .د علي جمعة
مفتي جمهورية مصر العربية
القاهرة ـ دار الإفتاء المصرية الخميس التاسع والعشرون
من شهر المحرم سنة 1434هـ
الثالثَ عشر من ديسمبر 2012م

 

الرئيسة عن الدار طلب فتوى خريطة الموقع آراء ومـقـتـرحــات اتصل بنا