4 ذي القعدة 1435 هـ
بحث متقدم
طالع أيضًا
Facebook Twitter Youtube RSS
قالت إنها في الإسلام أعمق وأشمل ... دار الإفتاء: الإسلام سبق الجميع بإقراره حقوق الإنسان ... الإسلام يرحب بأي تعاون يضمن حقوق البشر ما دام لا يصطدم بث ...      الواشنطن بوست الأمريكية والجارديان البريطانية يُفردان مساحة كبيرة لمجهودات دار الإفتاء ضد منشقي القاعدة      
عقائد عبادات مجتمع وأسرة معاملات مالية آداب وأخلاق جنايات وأقضية شؤون عادات مستجدات ونوازل
Skip Navigation Linksالرئيسة > بيانات الدار

مفتي الجمهورية: المساس بالأزهر وشيخه مساس بأمن مصر

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بأن المساس بمؤسسة الأزهر الشريف أو فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يعتبر مساساً بأمن مصر، مشدداً على أن أي محاولة للتعدي على الأزهر ستعتبر بمثابة تقويض لدعائم هذا الأمن.

          وحذر مفتي الجمهورية في بيان له مساء اليوم من محاولات جر الأزهر إلى تفاصيل اللعبة السياسية، مشيراً إلى أن الأزهر سيبقى على الدوام مؤسسة وطنية خالصة، تقف على مسافة واحدة من كل أبناء الشعب المصري.

وأشار إلى ثقته الكاملة في أن كل ألوان الطيف السياسي المصري تدرك طبيعة الدور الوطني الذي يقوم به الأزهر الشريف، وأنها لا يمكن أن تتورط في محاولة عداء مع المؤسسة الأزهرية بأي حال من الأحوال.

          وأوضح مفتي الجمهورية أن على جموع السياسيين رأب الصدع فيما بينهم، مؤكداً أن أي محاولة للنيل من المؤسسة الأزهرية ستقابل برفض شعبي عارم، لما للأزهر من مكانة في نفوس المصريين جميعا.

          ولفت المفتي في بيانه إلى طبيعة الدور التاريخي الذي جعل من الأزهر ملاذاً ومرجعية يأوي إليها كل المصريين على اختلاف توجهاتهم، مما جعله أحد الضمانات الأساسية لوحدتهم على مر التاريخ

كما دعا مفتي الجمهورية طلبة الأزهر أن يعبروا عن آرائهم ومطالبهم بالطرق السلمية وبالأخلاق الأزهرية، وأن يحافظوا على هيبة أزهرهم الشريف وعلماءه بعيدًا عن السياسة، لأن هذا هو السبيل الوحيد للحفاظ على وسطية الإسلام واستقلال الأزهر الشريف

          وفي ختام بيانه دعا فضيلة المفتي المصريين جميعا إلى إدراك طبيعة المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن، والتي تستوجب لم الشمل وعدم التفرق، مذكرا بقول الله عز وجل: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا..."

 

المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية                                                4/4/2013م

 
الرئيسة عن الدار طلب فتوى خريطة الموقع آراء ومـقـتـرحــات اتصل بنا