03 أكتوبر 2025 م

مواصلة للتعاون المشترك .. مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتطوير الأداء المؤسسي لدار الإفتاء

مواصلة للتعاون المشترك .. مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتطوير الأداء المؤسسي لدار الإفتاء

استقبل فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الخميس، السيد المهندس، حاتم نبيل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والوفد المرافق له، بمقر دار الإفتاء المصرية.

وأكد فضيلة مفتي الجمهورية، خلال اللقاء، أن دار الإفتاء المصرية ماضية في مسيرة تحديث شاملة تستهدف ترسيخ كفاءتها المؤسسية، وتطوير أدواتها العلمية والمجتمعية، مشيرًا إلى أن المرحلة الراهنة تشهد خطوات عملية نحو توسيع شبكة الفروع على مستوى المحافظات، والاستثمار في تنمية الكوادر البشرية ورفع مستوى الخدمات المقدَّمة للجمهور، بما يواكب متطلبات العصر، ويواجه التحديات الفكرية والدينية الراهنة، معربًا عن اعتزازه بالدور المحوري الذي يضطلع به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في النهوض والارتقاء بالمنظومة الإدارية للدولة ومؤسساتها المختلفة.

من جانبه، ثمَّن المهندس حاتم نبيل الجهود المبذولة داخل دار الإفتاء لتحقيق طفرة مؤسسية واضحة، مؤكدًا حرص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تقديم كل أشكال الدعم الفني والإداري، وتوظيف خبراته في مجالات التحول الرقمي وتحديث الهياكل الوظيفية، بما يسهم في تعزيز قدرة دار الإفتاء على مواصلة رسالتها الدينية والوطنية بكفاءة أكبر وعلى نطاق أوسع.

جدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الثاني الذي يجمع فضيلة مفتي الجمهورية، برئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في غضون ثلاثة أشهر، بهدف تعزيز مسارات التعاون المؤسسي، ودعم خطط التطوير والتوسع التي تشهدها دار الإفتاء المصرية، في عهد فضيلة أ.د نظير محمد عياد مفتي الجمهورية.

بمزيدٍ من الرضا بقضاء الله، يتقدَّم فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم،


وقَّع فضيلة أ.د. نظير محمد عيَّاد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع أ.د حسان حمدي نعمان، رئيس جامعة سوهاج الأهلية، وذلك في إطار دعم أوجه التعاون المؤسسي بين الجانبين في مجالات التعليم والبحث العلمي وبناء الوعي.


استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وأربعين هجريًّا، الموافق السابع عشر من شهر فبراير لعام ألفين وستة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.


في مشهدٍ يفيض بالوفاء لرموز العلم والفكر والدعوة، أدى فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، صلاة الجمعة بمسجد الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور عبدالحليم محمود، شيخ الأزهر الراحل، بقرية السلام بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية؛ وذلك احتفاءً بذكرى مولده واستحضارًا لسيرته العلمية والدعوية الخالدة.


في ذكرى تأسيس إذاعة القرآن الكريم، نقف وقفة تقدير واعتزاز أمام واحدة من أعظم المنارات الإعلامية والدعوية التي أضاءت للعالم طريق الهداية، وأسهمت في نشر كتاب الله تعالى بصوتٍ خاشعٍ وأداءٍ متقن، فكانت بحق أول جمعٍ صوتيٍّ منظمٍ للقرآن الكريم بعد عصر النبوة، وأحد أبرز تجليات العناية الإلهية بحفظ الذكر الحكيم.


مَواقِيتُ الصَّـــلاة

القاهرة · 13 يونيو 2026 م
الفجر
4 :7
الشروق
5 :53
الظهر
12 : 55
العصر
4:31
المغرب
7 : 57
العشاء
9 :30