01 يناير 2017 م

مفتي الجمهورية يتوجه إلى الهند في زيارة رسمية ويلتقي رئيس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية

مفتي الجمهورية يتوجه إلى الهند في زيارة رسمية ويلتقي رئيس الوزراء  ونائب رئيس الجمهورية

يتوجه صباح اليوم الأربعاء فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - إلى العاصمة الهندية نيودلهي في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها ناريندرا مودي - رئيس الوزراء الهندي - على هامش مشاركته في مؤتمر "دور القيم الروحية في التصدي للتطرف والإرهاب" والذي تنطلق فاعلياته بعد غد الخميس في نيو دلهي.

تشمل زيارة مفتي الجمهورية مباحثات مع السيد حامد أنصاري - نائب رئيس الجمهورية الهندي - والدكتورة نجمة هبة الله - وزيرة شؤون الأقليات - بالإضافة إلى إلقاء فضيلته الكلمة الرئيسية في المؤتمر الذي يحضره أكثر من ألفي عالم حول العالم.

أكد الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية - أن زيارة فضيلة المفتي للهند تأتي في إطار حرص فضيلته الكامل على التواصل والمشاركة الإيجابية والفاعلة لدار الافتاء في المنتديات العلمية والمؤتمرات الدولية لعرض تجربة الحضارة الاسلامية على المستوى الإنساني والاجتماعي والثقافي والعلمي وسط حضارات وثقافات العالم وطرح الرؤى والأفكار الإسلامية الداعمة لإرساء مفاهيم الوسطية والسلام والتعايش بين الحضارات والثقافات.

أضاف نجم أن الزيارة تشمل أيضا بحث تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في الهند والوقوف على احتياجات الجالية المسلمة هناك وبحث سبل تقديم الدعم الشرعي لها.

شدد مستشار المفتي أننا بحاجة ملحَّة للتحدث مع العالم في هذا التوقيت الملتهب لأننا وقعنا في فخ التحدث مع أنفسنا في الفترة الماضية مشددًا أن المنتديات الدولية ودوائر صناعة القرار تقع عليهم مسؤولية أخلاقية بإتاحة الفرصة الكاملة للعلماء والمفكرين المتخصصين أمثال مفتي الجمهورية للتحدث بلسان الدين الإسلامي.

 

المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية ١٦-٣-٢٠١٦م
 

شهد فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مساء اليوم الأحد، احتفال الجامع الأزهر الشريف، بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وذلك في أجواء إيمانية عامرة.


استقبل فضيلة أ.د. نظير محمد عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- اليوم الأربعاء، وفدًا رفيع المستوى من جمهورية أوزبكستان برئاسة معالي الدكتور مظفر كاميلوف، رئيس دائرة الشؤون الدينية والتعليمية بالإدارة الرئاسية، وذلك بمقر دار الإفتاء المصرية بالقاهرة، في إطار تعزيز التعاون الديني والعلمي بين البلدين.


الاحتفاء بإذاعة القرآن الكريم يأتي في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى الخطاب الرشيد-إذاعة القرآن الكريم حملت رسالة القرآن إلى العالم بلغة وسطية بعيدة عن الغلو والتفريط-إذاعة القرآن الكريم تؤدي دورًا محوريًّا في بناء الوعي الديني والأخلاقي-إذاعة القرآن الكريم تمثل أنموذجًا للإعلام الهادف القائم على خدمة الدين والمجتمع


استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وأربعين هجريًّا، الموافق السابع عشر من شهر فبراير لعام ألفين وستة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.


استقبل اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين، فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد -مفتي جمهورية مصر العربية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة ودار الإفتاء المصرية في عدد من المجالات الدعوية والتوعوية والمجتمعية.


مَواقِيتُ الصَّـــلاة

القاهرة · 27 يونيو 2026 م
الفجر
4 :10
الشروق
5 :56
الظهر
12 : 58
العصر
4:34
المغرب
8 : 0
العشاء
9 :34