27 أبريل 2018 م

مفتي الجمهورية يستقبل وزيرة التنسيق الإندونيسية لبحث تعزيز التعاون الديني بين الدار وإندونيسيا

مفتي الجمهورية يستقبل وزيرة التنسيق الإندونيسية لبحث تعزيز التعاون الديني بين الدار وإندونيسيا

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية- ظهرَ اليوم السيدةَ بوان ماهاراني –وزيرة الدولة للتنسيق بين الوزارات- بجمهورية إندونيسيا، والوفد المرافق لها لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وإندونيسيا.

 

واستعرض مفتي الجمهورية خلال اللقاء مجهودات دار الإفتاء في مواجهة الفكر المتطرف، التي كان أولها إنشاء مرصد الفتاوى التكفيرية قبل خمس سنوات، والذي يقوم بتفكيك الفتاوى والآراء التكفيرية والمتشددة، ويرصد ويرد على ما تصدره داعش من فتاوى وإصدارات.

 

وأضاف فضيلته أن الدار أصدرت كذلك مجلة Insight باللغة الإنجليزية ردًّا على مجلة "داعش" وهي الأولى من نوعها لتفنيد أفكارهم المتطرفة، فضلًا عمَّا تقوم به الدار في الفضاء الإلكتروني من مجهودات عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وبلغات عدة.

 

وأكد مفتي الجمهورية أن المسئولية مشتركة بين الجميع، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون وتضافر الجهود بين بلدان العالم أجمع، مؤكدًا استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي للحكومة الإندونيسية في حربها ضد الإرهاب.

 

من جانبها أكدت الوزيرة الإندونيسية على حاجة بلادها إلى الاستفادة من خبرات دار الإفتاء المصرية وتجربتها الرائدة في محاربة التطرف والإرهاب، مشيرة إلى تطلع إندونيسيا لمزيد من الدعم وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

 

ودَعَتْ سيادتُها فضيلةَ مفتي الجمهورية إلى زيارة إندونيسيا ومقابلة الرئيس الإندونيسي وعدد من المسئولين هناك، من أجل تنسيق التعاون والجهود.

المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية 26-4-2018م

 


 

استقبل فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، اليوم الثلاثاء، القَس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، والوفد المرافق له من قيادات الكنيسة الإنجيلية؛ لتهنئة فضيلته بقرب حلول عيد الفطر المبارك، راجين لوطننا الحبيب مصر أن يديم عليها وعلى شعبها -مسلمين ومسيحيين- روابط المحبة والأخوة، وأن يرزقهم الأمن والاستقرار والتقدم.


استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، اليوم الأربعاء، وفدًا من مبادرة «بصمة شباب مصر» التابعة لـوزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار جهود التعاون لبناء الوعي الوطني والديني لدى الشباب، وتعزيز خطاب الاعتدال ومواجهة الفكر المتطرف.


بمزيدٍ من الرضا بقضاء الله وقدره، ينعى فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، اللواء شكري الجندي -عضو مجلس النواب سابقًا عن كفر الشيخ، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف السابق- الذي وافته المنية بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل الوطني المخلص، قدَّم خلالها نموذجًا في الانضباط وتحمُّل المسؤولية وخدمة الوطن، وكان مثالًا في الإخلاص والتفاني في أداء واجبه، بما تركه من أثر طيب في نفوس كل من عرفه وتعامل معه.


استقبل فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، اليوم الإثنين، السيد الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والوفد المرافق له؛ من أجل تعزيز جهود التعاون المشترك بين دار الإفتاء المصرية والصندوق في مواجهة تعاطي وإدمان المواد المخدرة بحضور الأستاذ / مدحت وهبة المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ،والدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية


يتقدَّم فضيلة الأستاذ الدكتور، نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، بأزكى عبارات التهنئة وأطيب التبريكات إلى فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني؛ لتكليف فضيلته بتسيير أعمال وكيل الأزهر، ذلك الاختيار الذي يأتي تتويجًا لعطاءٍ متصلٍ في رحاب المؤسسة الأزهرية، سائلًا المولى سبحانه أن يفيض عليه من توفيقه، وأن يُعينه على حمل الأمانة، ويُسدِّد خطاه في أداء هذه المسؤولية الجليلة.


مَواقِيتُ الصَّـــلاة

القاهرة · 27 يونيو 2026 م
الفجر
4 :10
الشروق
5 :56
الظهر
12 : 58
العصر
4:34
المغرب
8 : 0
العشاء
9 :34