27 يناير 2019 م

مفتي الجمهورية يشيد بمبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس السيسي لمكافحة ضعف الإبصار

مفتي الجمهورية يشيد بمبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس السيسي لمكافحة ضعف الإبصار

 ثمَّن فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- مبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء أمس لمكافحة ضعف وفقدان الإبصار والعلاج المبكر لأمراض العيون، وتخصيص مبلغ مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لتنفيذ المبادرة في جميع محافظات الجمهورية.
وأشاد فضيلة المفتي في بيان له اليوم الأحد، بحرص الرئيس السيسي على الحفاظ على صحة إبصار ما يزيد عن 2 مليون مواطن، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم للحد من ضعف وفقدان الإبصار وتوفير الخدمات المميزة للفئات الأكثر احتياجًا.
وأضاف فضيلة المفتي أن الرئيس السيسي قد وضع على قائمة أولوياته ملف الصحة وتوفير برامج الرعاية والتوعية الصحية للمصريين باعتبارها أمنًا قوميًّا، كما أن الحفاظ على صحة المصريين يسهم بشكل كبير في بناء أجيال قادمة بناءً قويًّا يساعد في نهضة البلاد ورقيها.
وطالب فضيلة المفتي المصريين وكافة مؤسسات الدولة والهيئات المساهمة في خطة الإصلاح الشامل التي تشهدها مصر، بدعم المبادرة بكافة السبل، مؤكدًا أن التعاون بين مؤسسات الدولة أمر ضروري من أجل توفير حياة كريمة للمصريين.


المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية 27-1-2019م

مسيرة الأزهر الممتدة شاهد على عطاء متَّصل منذ القرن الرابع الهجري وحتى اليوم•استمدَّ الأزهر رسالته من نصوص الكتاب والسُّنة ومن تراث علمي متين تراكم عبر القرون•الاحتفاء بتأسيس الأزهر الشريف تجديد للعهد بمواصلة الرسالة وصون التراث وتطوير أدوات الخطاب بما يواكب تحديات العصر


يتقدَّم فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، بأسمى آيات التهاني إلى عمَّال مصر الأوفياء الكرام، بمناسبة عيد العمال، الذي يوافق الأول من مايو من كل عام؛ تقديرًا لما يقدِّمونه من جهودٍ صادقة، وعطاءٍ متواصل، يُسهم في دفع مسيرة التنمية، وترسيخ دعائم البناء والاستقرار.


الْتقى فضيلة أ.د. نظير محمد عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- مسؤولي وأعضاء فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بماليزيا، وذلك على هامش مشاركة فضيلته في أعمال القمة الدولية الثالثة للقيادات الدينية المنعقدة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.


يتقدَّم فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بأصدق مشاعر التقدير والاهتمام، في يوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام، إلى كل يدٍ حانيةٍ امتدَّت بالعطاء، وكل قلبٍ رحيمٍ احتضن طفلًا فقد سنده، موضحًا أن الاحتفاء بهذا اليوم ليس مجرد مناسبة عابرة، بل هو استدعاءٌ حيٌّ لقيمةٍ إنسانيةٍ راسخةٍ في وجدان الأمة، تُذكِّر بواجب الرعاية، وتُجسِّد روح التكافل، وتُعيد تسليط الضوء على حقِّ اليتيم في حياةٍ كريمةٍ تصون إنسانيته وتُنمِّي قدراته، في ظلِّ منظومةٍ أخلاقيةٍ متكاملةٍ أرساها الإسلام وجعلها من صميم رسالته الخالدة.


ألقى فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الثلاثاء محاضرة بجامعة القاهرة، بعنوان "فضائل الشهر الكريم" ، وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، ونوَّاب رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الجامعة وأساتذتها، وحشد كبير من طلبة جامعة القاهرة من مختلف الكليات.


مَواقِيتُ الصَّـــلاة

القاهرة · 25 يونيو 2026 م
الفجر
4 :9
الشروق
5 :55
الظهر
12 : 58
العصر
4:33
المغرب
8 : 0
العشاء
9 :34