20 أغسطس 2024 م

مفتي الجمهورية يهنئ محافظ البنك المركزي بمناسبة تجديد ثقة السيد الرئيس له في منصبه

مفتي الجمهورية يهنئ محافظ البنك المركزي بمناسبة تجديد ثقة السيد الرئيس له في منصبه

هنَّأ فضيلة الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- السيد حسن السيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، بمناسبة تجديد ثقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي له محافظًا للبنك المركزي لمدة عام جديد.
وقال فضيلة المفتي في بيانٍ له إنَّ هذا التجديد يعكس ثقة القيادة السياسية بأهمية دَور محافظ البنك المركزي في استقرار الاقتصاد، كما يعدُّ تقديرًا لدَوره الحيوي في قيادة الاقتصاد الوطني.
وأعرب فضيلة المفتي عن خالص تهانيه لمحافظ البنك المركزي، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح في مهمته، مؤكدًا أهمية دَوره في المساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي للبلاد، وتعزيز الثقة بالعملة الوطنية، وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام.
وفي ختام بيانه، جدَّد المفتي تأكيده على دعم دار الإفتاء المصرية لجهود الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، داعيًا الله تعالى أن يوفِّق القيادة والشعب المصري إلى تحقيق المزيد من الإنجازات.

2024/08/20

استقبل فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الأربعاء، السيد السفير وائل النجار، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية،في لقاءٍ يعكس التعاون المشترك والتنسيق التام بين مؤسسات الدولة.


أكد الدكتور طارق أبو هشيمة مدير المؤشر العالمي للفتوى بدار الإفتاء المصرية أن الصوم مشروع متكامل لإعادة تشكيل الإنسان؛ لأن النصوص الشرعية بينت أن الصوم ليس مجرد شعيرة جسدية بل تجربة تربوية وروحية وأخلاقية تُعيد ترتيب علاقة الإنسان بربه وبنفسه وبالعالم من حوله.


استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عيَّاد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بمقرِّ دار الإفتاء المصرية بالقاهرة، السيد روبرت ج. سيلفرمان، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في القاهرة، في إطار زيارته لتعزيز التعاون الدولي وتعزيز قيم الحوار والتفاهم المشترك.


استقبل فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الإثنين سماحة الشيخ توماش ميشكيفيتش، مفتي بولندا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات تدريب المُفتين ومواجهة الفكر المتطرف والإسلاموفوبيا.


استقبل فضيلة أ.د. نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، اليوم الإثنين الدكتور محمود جاد، نائب رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التوعية المجتمعية ونشر الوعي وترسيخ المفاهيم الصحيحة تجاه القضايا ذات الصلة.


مَواقِيتُ الصَّـــلاة

القاهرة · 26 يونيو 2026 م
الفجر
4 :9
الشروق
5 :55
الظهر
12 : 58
العصر
4:33
المغرب
8 : 0
العشاء
9 :34